الاتحاد العام للجمعيات الخيرية:العلم الأردني تاريخ وطن

أكد الاتحاد العام للجمعيات الخيرية ان العلم الاردني جزءا لا يتجزأ من عملية بناء الأمة ويشير إلى ذلك الشعور المتنامي بالوطنية بين الناس ويكثف إحساسهم بجملة من الرموز والعلامات والألوان ويمنحها معان ودلالات متراكمة مع الأيام ليحفظ ذاكرتهم الوطنية .

وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات إن العلم الأردني مناسبة تعبر عن الانتماء للأردن وأهمية الالتفاف حول راية الوطن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وهي مبعث اعتزاز الأردنيين جميعا ويمثل الرمزية الوطنية ويجسد معاني الإباء والوحدة والحرية والكرامة والاعتزاز بالراية الوطنية.

واشار اننا ننظر اليوم الى علمنا الذي خضبت حمرته دماء الشهداء وروت خضرته قطرات الندى وعتقت سواده علامات الجد على محيا أبناء الأردن وإخلاصهم لماضيه ومستقبله وأظهر بياضه قلوب محبة نقية تحلم بوطن حر وتموت من أجله.

واكد أن العلم هو رمز ومعنى الكبرياء وهيبة الدولة ومثار الاعتزاز الشخصي للإنسان الاردني الذي يحتضن العَلَم بكل المناسبات والاحتفالات.

واشار ان العلم الأردني سيبقى برمزيته الهاشمية ودلالته الدينية والتاريخية والعسكرية هو الامتداد الطبيعي لراية الثورة العربية الكبرى التي احتضنت ألوان الحضارة الحافلة بتاريخ عريق يربط الحاضر بالماضي وتوارثته الأجيال رمزا للحياة والسيادة والاستقلال.

فلنحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني.. علمنا عال وهو رمز غال ويبقى ابد الدهر.

حمى الله الأردن أرضا وقيادة وشعبا